SITEMAP | HOME | PRINT |     |      English

نظرة عامة

إدارة الأسهم مسئولة عن التفويضات الخاصة بأسواق الاسهم القابلة للتداول لإدارة الأوراق المالية بصندوق الأجيال القادمة حيث تتوزّع أصوله في جميع أنحاء العالم (عدا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا).

وتنقسم إدارة الاسهم إقليمياً إلى أربعة أقسام هي: دائرة الأسهم الأمريكية الشمالية، ودائرة الأسهم الأوروبية، ودائرة الأسهم الآسيوية، ودائرة الأسواق الناشئة.

ويستند تخصيص الأموال للإدارة إلى عملية التوزيع الواسع التي تجريها الهيئة للأصول (وهي عملية تتم مراجعتها من منظور تكتيكي واستراتيجي على فترات دورية). وتتولى هذه الأقسام تخصيص الأموال لمديري صناديق الاستثمار الخارجيين وفق مبادئ توجيهية صارمة ومعايير محددة.

ويقوم مديرو الدوائر بتخصيص أموال للاستثمار في فئات أصول مختلفة وأساليب متنوعة لزيادة النسبة alpha ضمن المناطق الجغرافية المحددة لأنشطتهم.

تستثمر الدوائر في الوقت الحالي في استراتيجيات غير نشطة، وفي استراتيجيات المؤشر المدعم بالبحث وفي أنواع متعددة من الاستراتيجيات الفعالة. ويتم بشكل دوري توظيف شريحة صغيرة من الاستثمارات المباشرة في مساهمات مباشرة في شركات مساهمة عامة مدرجة.

تستهدف مهمة توزيع أصول الأسهم في الأسواق العامة تنمية موجودات الصندوق بصورة فعلية وحقيقية على المدى الطويل. ويتم تداول جميع الأصول بواسطة الأمناء المعينين من قبل الهيئة العامة للاستثمار.