SITEMAP | HOME | PRINT |     |      English

​​​​​​​​​​​​​​​إدارة التدريب​

تقوم إدارة التدريب بشكل دوري بإعداد استبيانات لتحديد الاحتياجات التدريبية لجميع موظفي الهيئة العامة للاستثمار على مدى السنوات الثلاث المقبلة. ووفقا لنتائج هذه الدراسة، يتم تطوير خطة لتغطية الاحتياجات التدريبية.

​يعتبر معهد صندوق النقد الدولي واحداً من أهم معاهد التدريب التي تقدم برامج تدريبية متخصصة في المجالات الاقتصادية والمالية للم​​سؤولين الحكوميين الدوليين، من خلال مقر المعهد الرئيسي أو من خلال فروعه حول العالم.

وفي عام 2009 تم اختيار الكويت لإنشاء أول فرع في الشرق الأوسط لمعهد صندوق النقد الدولي.

وفي مايو 2011 تم افتتاح مركز الشرق​ الأوسط للاقتصاد والتمويل. ويهدف المركز إلى توفير المهارات اللازمة في الاقتصاديات والتحليل المالي لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي. وقد تم تجهيز المركز بأحدث التقنيات لتقديم مختلف البرامج التدريبية على مدار السنة مع مشاركة أكثر من 2000 مسئول حكومي في هذه البرامج.

ويعتبر مركز الاقتصاد والتمويل قيمة مضافة في المنطقة. ويواصل المعهد دوره في توفير الدعم لتطوير مهارات الموظفين الحكوميين المسؤولين عن وضع وتنفيذ السياسات الاقتصادية.

وعبر هذه القنوات، يمكن للمركز تقديم الدعم للجهود الرامية إلى تطوير الاقتصاد في دول مجلس التعاون الخليجي من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة من قوة العمل.

ويعد المركز حلقة الوصل بين صندوق النقد الدولي ومنطقة الشرق الأوسط، وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي، فيما يتعلّق بتقديم الدعم التقني.

إن صندوق النقد الدولي هو المزود الرئيسي لبرامج التدريب المقدمة في مركز الاقتصاد والتمويل في الكويت من خلال الاستفادة من الخبرات المتوافرة في المركز الرئيسي للصندوق  في واشنطن.​​​​​​​