SITEMAP | HOME | PRINT |     |      اللغة العربية
Initiation of IMF Center first training course​

إفتتح العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار السيد/ بدر محمد السعد أولى دورات مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد و التمويل في الشرق الأوسط بعنوان "إدارة الاقتصاد الكلي و القضايا المالية الحكومية في أعقاب الأزمة المالية"  و ذلك يوم الأحد الموافق 29/5/2011.

قال السعد " إن الغرض الاساسي من انشاء المركز هو تعزيز مهارات المسؤولين الرسميين في الكويت والبلدان الأخرى الاعضاء في جامعة الدول العربية في مجالات التحليل الاقتصادي وتشخيص حالة الاقتصاد ورسم السياسات الاقتصادية والمالية الفعالة وتنفيذها وذلك من خلال تقديم الدورات التدريبية وحلقات النقاش".

و أضاف السعد " إن هذا المركز يأتي من ضمن عدة برامج و مراكز انشأتها الهيئة كأكاديمية دايملر لتقنية السيارات و مركز التدريب و الذي يهدف إلى الاستثمار في العنصر البشري و تأكيد حرص الهيئة على تطبيق مبدأ المسؤولية الإجتماعية".

و من جانبه، قال الدكتور عبدالهادي يوسف – مدير مركز الصندوق الدولي – بأن صندوق النقد الدولي هو المقدم الرئيسي لبرامج التدريب في مجال التدريب و إدارة الاقتصاد الكلي مع الاستناد إلى خبرة الصندوق في تقديم المشورة لبلدانه الاعضاء بشأن التحديات الاقتصادية التي تواجهها.

  و أضاف عبدالهادي بأن برامج التدريب في المركز تختلف إختلافا كبيرا عن المعتاد في الدراسات الاكاديمية العليا و تهدف إلى تحقيق التوازن بين المحاضرات التحليلية والحالات التطبيقية التي تركز على التعلم بالممارسة العلمية.

و أشار الهبدالهادي أنه من المتوقع أن يتمكن المركز عند اكتمال طاقته التشغيلية من استيعاب 80 أسبوعا من الدورات التدريبية سنوياً.  وسوف تعقد معظم تلك الدورات باللغة العربية أما بشكل مباشر أو من خلال الترجمة الفورية.  وبالنسبة للدورات ذات الطابع الفني الخاص فسوف تعقد باللغة الانجليزية.    ​