القمة الخامسة لمبادرة الكوكب الواحد لصناديق الثروات السيادية

شارك السيد غانم الغنيمان ، العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار  ، في القمة الخامسة لمبادرة الكوكب الواحد لصناديق الثروات السيادية OPSWF و التي أقيمت في أبو ظبي و باستضافه جهاز أبوظبي للاستثمار  ADIAومبادلة.

حضر القمة 46 رئيسًا تنفيذيًا من صناديق الثروات السيادية ومديري الأصول وصناديق الأسهم الخاصة التي تدير أكثر من 37 تريليون دولار أمريكي.

خلال القمة، تحدث السيد غانم الغنيمان  عن الدعم القوي الذي تقدمه الهيئة العامة للاستثمار وتطبيقها الاختياري لفريق العمل المعني بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ (TCFD)

كما أعرب الأعضاء عن نيتهم الإعلان عن تأسيس مبادرة الكوكب الواحد كمؤسسة دائمة هدفها تعزيز التعاون و تضافر الجهود التي يبذلها أعضاء المبادرة من أجل التشجيع على إحداث التغيير الضروري لتحقيق أهداف إتفاقية باريس.

و الجدير بالذكر ان مبادرة الكوكب الواحد لصناديق الثروات السيادية تم إطلاقها  خلال قمة الكوكب الواحد التي عقدت في باريس في ديسمبر 2017 برئاسة فخامة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بهدف تسريع دمج التحليلات الخاصة بتغيرات المناخ و إدراجها ضمن عملية إدارة محافظ الأصول الاستثمارية الضخمة و طويلة الأجل و أن الهيئة العامة للاستثمار هي عضو مؤسس في هذه المبادرة.